الاتصال بنا

تناول الطعام الصحي لفقدان الوزن

فقدان الوزن أصبح أكثر سهولة

كثير من الناس يجدون أنه من الأسهل انقاص الوزن عبر اتباع نظام غذائي يزيد من تناول البروتينات. ويمكن أن يساعدك الحصول على المزيد من البروتين في الشعور بالشبع لفترة أطول ما يسهل عليك تناول كميات أقل من الطعام.


شاركيي هذه المادة

تستند خطط تناول تناول كميات أكبر من البروتينات على دراسات علمية أجريت على نساء شابات ورجال في منتصف العمر.

أظهرت تلك الدراسات أن هؤلاء المشاركيين الذين اتبعوا نظام غذائي غني بالبروتينات فقدوا الوزن بنجاح وحسنوا من عوامل الخطر، بما في ذلك ضغط الدم والجلوكوز والكولسترول.

ما هي الكمية التي يجب تناولها من اللحم البقري ولحم الحملان


توصي المبادئ التوجيهية الغذائية الأسترالية بزيادة تناول الخضار ووجود 65 جراماً من اللحوم الحمراء يومياً أو 130 جراماً كل يومين، نظراً لأنها واحدة من أفضل مصادر الحديد والزنك في النظام الغذائي الأسترالي. ولذلك فإن تناول لحم البقر ولحم الحملان من 3 - 4 مرات في الأسبوع مع الكثير من الخضراوات لا يتوافق فقط مع الإرشادات الغذائية الأسترالية، بل هو ما تقوم به بالفعل معظم الأسر الأسترالية في وجبة العشاء.

ما هي الأطعمة التي من شأنها المساعدة في الحد من الجوع


الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات المنخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم (gi) هي أطعمة مناسبة لنا، وكذلك وجبات الطعام التي تحتوي على الكثير من الخضار، فضلاً عن لحم البقر والحملان والبيض والحليب واللبن التي تعتبر أطعمة غنية بالبروتين التي يجب تناولها في الوجبات. وتشمل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المنخفض فيها مؤشر نسبة السكر في الدم الشوفان (مثل العصيدة) والمعكرونة والخبز المحمر والبقوليات (مثل الحمص والفاصوليا والعدس) ومعظم الفواكه (مثل التفاح والكمثرى والبرتقال والموز والفواكه المحتوية على بذور). إن النظام الغذائي القائم على تناول بروتينات بشكل أكبر والمحتوي على نسبة منخفضة في مؤشر نسبة السكر تشعرنا بالشبع بحيث نكون أقل عرضة للشعور بالجوع.

Contact us

Healthy eating for Weight Loss

Losing weight just got easy-peasy.

Many people find it easier to lose weight with a higher protein diet. Having more protein can help you feel fuller for longer, making it easier to eat less.


The following higher protein eating plans are based on scientific studies conducted in young women and middle aged men and women.

Studies demonstrated that those participants who have followed a higher protein diet, successfully lost weight and improved their risk factors, including blood pressure, blood glucose and cholesterol.

How much Beef and Lamb should you eat

The Australian Dietary Guidelines recommend increasing intake of vegetables and having 65g a day of red meat or 130g every second day because it is one of best sources of iron and zinc in the Australian diet. So eating beef and lamb 3 to 4 times a week with plenty of vegetables is not only consistent with the Australian Dietary Guidelines, it’s already what most Australian families have for dinner.

What foods would help reduce hunger

Protein-rich foods and lower glycemic index (GI) carbohydrates are satisfying foods, as are meals with plenty of vegetables because of their bulk. Beef, lamb, eggs, milk and yoghurt are protein-rich foods to include at meal times. Low GI carbohydrate-rich foods include oats (e.g. porridge), pasta, dense-grainy bread, legumes (e.g. chick peas, kidney beans, lentils) and most fruits (e.g. apples, pears, oranges, bananas, stone fruit). A higher protein, low GI diet is more filling and will help to fill you up, so you are less likely to feel hungry.